أخبار متعلقة

العقوبات الغربية

هكذا تلتف روسيا على العقوبات الغربية وتوسع إنتاج الصواريخ

بدأ التصنيع الصناعي العسكري في موسكو في استعادة سرعته مرة أخرى نهاية عام 2022.

15-Sep-23 11:34 PM

WP: موسكو بدأت تعاني من آثار العقوبات على اقتصادها

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تشكيل مجلس جديد لتنسيق الإمداد لجيشه، اعتراف بأن العقوبات الاقتصادية التي فرضها الغرب على روسيا، تتعمق أكثر فأكثر في الاقتصاد الروسي..

27-Nov-22 07:02 PM

وثيقة روسية تكشف حجم خسائر موسكو من العقوبات الغربية

أظهرت وثيقة لوزارة المالية الروسية، ضربات كبيرة لسوق الأسهم ورأس مال البنوك بالإضافة إلى 300 مليار دولار من احتياطيات النقد الأجنبي المجمدة بسبب القيود المفروضة على القطاع المالي..

15-Sep-22 04:39 PM

روسيا تتهم دول الغرب بالتسبب في وقف إمدادات "نورد ستريم"

قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن "مشاكل ضخ الغاز ظهرت بسبب عقوبات الدول الغربية. وليس هناك أي سبب آخر لهذه المشاكل".

05-Sep-22 07:05 PM

الغارديان: الاتحاد الأوروبي يسعى لفرض حظر على ذهب روسيا

قال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إن حظر الذهب الروسي كان أهم مقياس في الخطة الأخيرة، والتي تركز بشكل كبير على "تحسين تنفيذ العقوبات القائمة بالفعل".

18-Jul-22 06:43 PM

ما تأثير العقوبات على الاقتصاد الروسي بعد شهرين من الحرب؟

فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا وقوى غربية أخرى، حزمة عقوبات ضد روسيا، على خلفية غزوها لأوكرانيا في الرابع والعشرين من شباط/ فبراير الماضي..

26-Apr-22 06:07 AM

ما سر الصعود الكبير للروبل الروسي.. هل يأتي بنتائج عكسية؟

صعد الروبل الروسي بشكل مفاجئ مقابل الدولار الأمريكي متجاهلا الحزمة الجديدة من العقوبات الغربية ضد موسكو من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي، وسط تساؤلات عن سر هذا الصعود وتداعيات ذلك..

08-Apr-22 09:00 PM

هل تتجه الدول لهذا البديل بعد تجميد أرصدة موسكو في الخارج؟

أثار قرار الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا تجميد احتياطيات البنك المركزي الروسي، مخاوف واسعة في الأوساط الاقتصادية العالمية من أن يتسبب ذلك في حدوث اضطرابات مالية تهدد اقتصاديات الدول الكبرى..

05-Mar-22 05:05 PM